• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 يناير 2023 على الساعة 23:00

كربوبي بعد تعيينها كأول حكمة وسط عربية في مباريات كأس العالم للسيدات: هذا نجاح للمرأة المغربية!

كربوبي بعد تعيينها كأول حكمة وسط عربية في مباريات كأس العالم للسيدات: هذا نجاح للمرأة المغربية!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، اليوم الإثنين (9 يناير)، عن تعيين أربعة حكام مغاربة لإدارة منافسات كأس العالم للسيدات، بأستراليا ونيوزيلندا في الفترة ما بين ما بين 20 يوليوز و20 غشت المقبلين.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الأمر يتعلق بحكمة الساحة بشرى كربوبي، وسكينة حمدي وفتيحة جرمومي كمساعدتين، إلى جانب، الحكم المغربي عادل زرق سيتولى تحكيم الفيديو المساعد (الفار).

وتفاعلا مع خبر تعيينها كحكمة للساحة في مونديال السيدات، نشرت كربوبي تدوينة، على حسابها الرسمي على الفايسبوك اختارت لها عنوان « رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة »، وأبدت من خلالها سعادتها بهذا التكليف.

وكتبت: « وجودي اليوم ضمن الحكمات الأساسيات بكأس العالم كأول حكمة وسط مغربية وعربية ليس نجاحي لوحدي، فهو نجاح للتحكيم المغربي نجاح للمرأة المغربية والمرأة العربية ».

وتابعت: « طريق النجاح لم أكن فيه لوحدي، خاضته معي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجان الوصية، اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم.. أشكر كل من ساندني وساعدني في الأوقات الصعبة، أشكر أسرتي، أشكر أصدقائي، أشكر زملائي الحكام والحكمات، أشكر أساتذتي الذين كان لهم الفضل علي أشكر كل من علمني حرفا فأنا مدينة له، أشكر مدربي اللياقة البدنية الذين ساعدوني لأكون ما أنا عليه اليوم، أشكر المراقبين، أشكر الصحافة ».

واسترسلت: « أشكر كل مكونات أسرة كرة القدم من لاعبين ومدربين ومرافقين، الذين لم أرى منهم إلا الاحترام، أشكر كل من شجعني من قريب أو بعيد، أشكر كل من آمن بي، والشكر كل الشكر لم انتقدوني فهم أيضا ساعدوني على الاجتهاد أكثر فأكثر…وفقني الله وإياكم، الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه ».

يذكر أن بشرى كربوبي كانت أول حكمة مغربية وعربية، تشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للرجال.