• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 يونيو 2018 على الساعة 15:34

كبّرها تصغار.. لقجع يراسل الفيفا ويحتج على ظلم التحكيم (وثيقة)

كبّرها تصغار.. لقجع يراسل الفيفا ويحتج على ظلم التحكيم (وثيقة)

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح اليوم الخميس (28 يونيو)، بشكوى إلى الاتحاد الدولي (فيفا)، ضد حكام مباريات أسود الأطلس في كأس العالم، بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرضوا له.

وعبر لقجع في رسالته إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن غضبه من الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الأسود في المونديال، قائلا: “نريد أن نبلغكم غضبنا من الظلم الذي تعرض له منتخبنا الوطني بعد الأخطاء التحكيمية الخطيرة والتي تسببت في خروج سابق لأوانه من الدور الأول لكأس العالم 2018”.

وأضاف: “إننا نعتقد بكل صراحة أن الأخطاء التحكيمية التي حدثت خاصة خلال المباراتين الحاسمتين أمام البرتغال وإسبانيا (والتي نقدم أدلة عليها من خلال مقاطع فيديو)، عاقبت بشكل خطير فريقنا وحرمته من حظوظ التأهل بالتساوي مع الفرق المتنافسة معنا في هذه المجموعة”.

وأرفق لقجع رسالته بمقاطع فيديو للقطات التي تظهر الظلم التحكيمي الذي تجرع المنتخب الوطني مرارته، ويتعلق الأمر بثلاثة حالات خلال مباراة منتخب البرتغال، وخمس حالات في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإسباني.

وتابع لقجع في رسالته أن “الحكام يلتجؤون إلى تقنية الفيديو (الفار) إلا في مصلحة خصومنا، كدليل على ذلك، عدم اللجوء لهذه التكنولوجيا التي يفترض أنها موظفة للتقليل من الذاتية في التحكيم، في حالات وجود ضربات جزاء غير محتسبة للمنتخب المغربي في مباراته أمام البرتغال (الدقائق 4 و30 و80)”.

وطالبت رسالة الجامعة رئيس الاتحاد الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع، وضمان شروط التنافس الرياضي الشريف بين جميع المنتخبات.