• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 مايو 2023 على الساعة 18:00

كان له الفضل في تأمين السيادة الغذائية في أوج الجائحة.. أخنوش يدافع عن نجاعة مخطط المغرب الأخضر

كان له الفضل في تأمين السيادة الغذائية في أوج الجائحة.. أخنوش يدافع عن نجاعة مخطط المغرب الأخضر

دافع عزيز أخنوش، عن نجاعة مخطط المغرب الأخضر، مؤكدا أن انطلاق برنامج الجيل الأخضر الجديد ما هو إلا استمرارية للاشتغال على مخرجات مخطط المغرب الأخضر.
وشدد أخنوش، في معرض كلمته اليوم الإثنين (8 ماي)، في جلسة المساءلة ‏الشهرية، بمجلس النواب، على أن “إنجازات مخطط المغرب الأخضر كان لها فضل كبير في أوج الأزمة الصحية حيث مكنت الطاقة الإنتاجية للقطاع الفلاحي الوطني من تأمين السيادة الغذائية للمملكة وتمويل السوق الداخلي بمختلف المنتوجات الغذائية الأساسية بشكل مستقر وآمن”.
واعتبر رئيس الحكومة، أن ذلك “يدعونا للافتخار جميعا بنجاعة الاختيارات التي بنتها المملكة لتعزيز أمنها وسيادتها الغذائية من خلال استكمال إنجاز مخطط المغرب الأخضر
وأبرز أخنوش، أ الحفاظ على الوثيرة التصاعدية من التقدم المحقق في القطاع الفلاحي يتطلب تعزيز المكتسبات بشكل مدروس ومبرمج والابتعاد عن الميزاجيات التي تتعاطى بإديولوجية مفرطة مع الموضوع”.
وفي إشارة إلى انطلاق برنامج “الجيل الأخضر”، أكد رئيس الحكومة “هذا ماشي برنامج لأنه مخطط المغرب الأخضر ما نجحش، نهار تقدم بدى فـ2008 وقلنا غيسالي فـ2020، ونهار سالا وحنا على الأبواب الانتخابات ما قلناش هادي ماشي مسؤوليتنا وقدمنا برنامج جديد اللي غيبدى فـ2021 ويكمل فـ 2030 اللي هو الجيل الأخضر”، مشددا: “هاد الشي خاصو يكون مفهوم عند المغاربة هادو جوج برامج متكاملة”.