• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الجمعة 17 أبريل 2020 على الساعة 18:07

كازا في الصدارة.. البوليس يكشف أكثر المدن خرقا لإجراءات الطوارئ الصحية

كازا في الصدارة.. البوليس يكشف أكثر المدن خرقا لإجراءات الطوارئ الصحية

‏ 

كشفت مديرية الأمن الوطني، اليوم الجمعة (17 أبريل)، عن عدد الموقوفين بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية، منذ اتخاذ السلطات هذا القرار للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشرت المديرية تغريدة على حسابها على موقع تويتر، كشفت فيه أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تم توقيف 2715 شخصا، وإيداع 1530 منهم تحت الحراسة النظرية.

وأضافت أن إجمالي الأشخاص المضبوطين منذ بدء حالة الطوارئ بلغ 38763 شخصا، بينهم 20900 تم وضعهم تحت الحراسة النظرية وتقديمهم أمام النيابة العامة. 

ومن جهة أخرى، أوضحت المديرية في بيان جغرافي أن ولاية أمن الدار البيضاء كان لها حصة الأسد في الموقفين بعدد 5547 شخصا، تليها ولاية أمن الرباط ب5122 شخصا موقوفا.

وفي السياق ذاته، جاءت ولاية أمن الحسيمة في آخر الترتيب بعدد لا يتجاوز 152 موقوفا.