• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
السبت 06 يوليو 2013 على الساعة 16:25

كازا.. عصابة تنصب على شركات بملايين الدراهم

كازا.. عصابة تنصب على شركات بملايين الدراهم تـ: وراق

 

تـ: وراق
تـ: وراق

 

 

طارق باشلام

تمكنت فرق الشرطة القضائية في عين السبع في الدار البيضاء، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في النصب والتزوير واستعماله، هؤلاء المتورطون كانوا سلبوا سلعا من مجموعة من الشركات الصناعية على الصعيد الوطني عن طريق الاحتيال والنصب، قدرت بحوالي ملايين الدراهم، وكانت عمليات النصب المذكورة تمت عن طريق الاتفاق على الشراء بدفع شيكات يتبين للضحايا فيما بعد أنها بدون رصيد.

وحسب إفادات محمد بن بلة، عميد شرطة رئيس الشرطة القضائية، لموقع “كيفاش”، فإن التحقيق الأمني أسفر عن تحديد هوية المتهمين الذين بدأ نشاطهم الجرمي من الدار البيضاء ليشمل مجموعة من المدن المغربية، وبعد القيام بشراء وهمي للسلع يختفون عن الأنظار، حيث حجزت لديهم لائحة بأسماء هذه الشركات وهواتفها، وألقي القبض على العصابة بعد نصب كمين لهم اعتمادا على مساعدة أحد مسيري الشركات المستهدفة.