• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2015 على الساعة 14:03

كازا.. طلبة مهن التمريض يحتجون على إدماج خريجي القطاع الخاص

كازا.. طلبة مهن التمريض يحتجون على إدماج خريجي القطاع الخاص

كازا.. طلبة مهن التمريض يحتجون على إدماج خريجي القطاع الخاص

فرح الباز

تطبيقا لمقتضيات بيان التنسيقية الوطنية للصحة والكنفدرالية الديمقراطية للصحة، نظم، صباح اليوم الأربعاء (22 أبريل)، طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية أمام مقر المعهد.
ورفع الطلبة، خلال وقفتهم الاحتجاجية، مجموعة من الشعارات المنددة بوضعية قطاع الصحة والتمريض في المغرب، مطالبين بتعديل القانون الداخلي الجديد للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، الذي يتضمن، حسب تعبيرهم، “مجموعة من البنود المجحفة بالنسبة للطلبة، وعلى رأسها فتح الباب أمام طلبة المعاهد الخاصة”.
وأكد المحتجون على ضرورة إلغاء القرار القاضي بالسماح لبعض خريجي القطاع الخاص بالاندماج في الوظيفة العمومية، مشترطين أن تتم هذه العملية، إذا اقتضى الأمر، باجتياز مباريات الولوج شأنهم شأن طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية.
كما يعتزم طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في الدار البيضاء، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الخميس (24 أبريل)، أمام مقر حزب التقدم والاشتراكية، حسب ما صرح به لموقع “كيفاش”، يوسف مزيان، رئيس التنسيقية المحلية في الدار البيضاء.
وبالتزامن مع هذه الوقفة، نظم أستاذة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في الدار البيضاء، بدورهم وقفة احتجاجية على ما وصفوه بـ”الوضعية الصعبة والإحباط السائد” في صفوف هذه الفئة.
واستنكر الأستاذة المحتجون “استمرار الوزارة الوصية في ممارسة الحيف والإقصاء تجاه الأساتذة الدائمين”، من خلال ما اعتبروه “عدم ايجاد صيغة قانونية تخول لهذلاء الانخراط الفعلي في المنظومة”، وكذا عدم إشراكهم في إرساء دعائم المنظومة الصحية.
كما استغل الأستاذة المحتجين وقفتهم للتعبير عن “تضامنهم المطلق” مع الأستاذة التي “تعرضت للاعتداء بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، من طرف إحدى الطبيبات”.