• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 31 مارس 2015 على الساعة 16:26

كازا.. اعتقال غيني وغابونية بتهمة النصب وترويج عملة مزورة

كازا.. اعتقال غيني وغابونية بتهمة النصب وترويج عملة مزورة أرشيف
أرشيف
أرشيف

فرح الباز

أوقفت عناصر شرطة عين السبع الحي المحمدي، في الدار البيضاء، مواطنا غيني الأصل، بتهمة النصب على مواطن مغربي.
تفاصيل الواقعة تعود إلى شكاية تقدم بها مغربي، تفيد بتعرضه للنصب من قبل مواطن غيني، طلب منه أن يساعده لاستخلاص مبلغ مالي قدره 1500000 أورو، أرسل إليه من طرف قريبه المقيم في أوروبا، وقد أدلى له بوثيقة تفيد بأنه سيستلم المبلغ المذكور من السفارة الغينية في الرباط.
شكوك المواطن المغربي في ادعاءات الغيني دفعته إلى الاتصال بالمصالح الأمنية والتبليغ عنه، ليتم نصب كمين له، وعليه تم إيقاف الغيني في حالة تلبس وهو يتسلم مبلغ 16000 درهم من الضحية.
وأثناء البحث مع الموقوف اعترف بأنه اختلق القصة ليسقط الضحية في شباك النصب، وغايته من ذلك الحصول على المال ليهاجر صوب أوروبا، مشيرا إلى أن صديقا له، كاميروني الجنسية، يقطن في الرباط، هو من أوحى له بالحيلة.
وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن البيضاء آنفا، من إيقاف مواطنة غابونية الأصل، تبلغ من العمر 29 سنة، متلبسة بمحاولة صرف مبلغ مالي من الأورو.
العملية تمت من داخل وكالة لصرف العملة، حيث أجري بحث أولي مع الموقوفة تبين من خلاله أنها سلمت المكلف بالصرف خمس ورقات نقدية من فئة 500 أورو، ثلاث منها تحمل الرقم التسلسلي نفسه والشكل نفسه، بالنسبة إلى الورقتين الأخريين، وهو ما أثار انتباه العامل الذي اتصل بالمصالح الأمنية.
وبعد اعتقال المعنية وإخضاع الأوراق المالية للكاشف الآلي، تبين أنها مزورة. وخلال تعميق البحث مع الموقوفة، التي قدمت إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي، بناء على رغبة شخص مغربي، وعدها بالزواج، مدعية أن هذا الأخير هو من سلمها الخمس ورقات من العملة الأوروبية على شكل مصاريف إقامة.