• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 يناير 2023 على الساعة 20:00

كأفضل صورة في عام 2022.. أردوغان يختار صورة “سجدة الأسود”

كأفضل صورة في عام 2022.. أردوغان يختار صورة “سجدة الأسود”

اختار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صورة لمنتخب المغرب لكرة القدم ضمن منافسات كأس العالم الأخيرة في قطر، كأحسن صورة رياضية تم التقاطها خلال العام الماضي، من طرف عدسات كاميرا وكالة “الأناضول” للأنباء.

وتظهر الصورة عناصر المنتخب المغربي وهم يسجدون جماعة بعد الانتصار على إسبانيا بضربات الترجيح في ثمن نهائي المونديال، ووصولهم للمربع الذهبي، وهي الصورة التي اختارت لها الوكالة عنوان “سجدة شكر” وقد التقطتها عدسة المصور صالح زكي فضلي أوغلو.

وشارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أول أمس السبت (14 يناير)، في تصويت الأناضول لاختيار “صور العام” الملتقطة من قبل مراسلي ومصوري الوكالة داخل البلاد وخارجها عام 2022.

وقدم رئيس مجلس إدارة الأناضول، المدير العام، سردار قره غوز معلومات للرئيس التركي حول الصور.

وحقق “أسود الأطلس” أفضل إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ كأس العالم خلال أول مونديال يقام على الأراضي العربية، وذلك بعد أن وصل إلى المربع الذهبي للمنافسة وتخطى كبار الكرة في العالم على غرار بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن تنتهي رحلته على يد منتخب فرنسا في دور النصف 0-2.

ويتم اختيار صور العام من بين 85 صورة فوتوغرافية تعتبر الأكثر إثارة لإعجاب المصوّرين الصحفيين، وتتعلق بمواضيع مختلفة مثل الحرب والسياسة والرياضة والمجتمع والتطورات المؤثرة في الأجندة التركية والعالمية.

ويتم التصويت وفق 3 فئات هي: الأخبار، الرياضة، البيئة والحياة.

ويشارك العديد من كبار المسؤولين والوزراء والساسة الأتراك، في مقدمتهم الرئيس أردوغان، في التصويت الذي تنظمه “الأناضول” منذ عام 2012، إضافة إلى الرياضيين والفنانين وغيرهم.

وكالات