• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 يونيو 2019 على الساعة 22:00

كأس أمم إفريقيا.. معلومات بخصوص الملعب الذي سيستضيف مبارايات المنتخب الوطني

كأس أمم إفريقيا.. معلومات بخصوص الملعب الذي سيستضيف مبارايات المنتخب الوطني

أوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ناميبيا وجنوب إفريقيا والكوت ديفوار، حيث ستجرى مباريات هذه المجموعة في ملعب السلام في ضواحي القاهرة.
يقع استاد السلام، ويعرف كذلك بملعب الإنتاج الحربي، في مدينة السلام نحو 45 كلم عن وسط القاهرة في المنطقة الشمالية لمدينة النهضة.
ويعد الملعب من الجيل الجديد للملاعب في مصر يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 2009، ليكون أحد الملاعب التي استضافت بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما والتي أقيمت في مصر في نفس السنة، بمشاركة 24 منتخبا، وتوج بلقبها منتخب غانا، حيث حظي الملعب حينها بإعجاب وإشادة مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
واستضاف ملعب السلام مباريات المجموعة الثانية في مونديال الشباب التي ضمت منتخبات إسبانيا ونيجيريا وفنزويلا وتاهيتي، كما استقبل مباراة في دور الـ16 بين إسبانيا وإيطاليا، انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1.
ويتسع استاد السلام لما يقرب من 30 ألف متفرج، وهو الملعب الرئيسي لناديي الأهلي والإنتاج الحربي في الدوري المصري خلال الموسم الجاري، وذلك بعدما تم تغيير أرضيته من العشب الصناعي إلى العشب الطبيعي عام 2015.
ويضم الملعب مقصورة خاصة بالصحفيين تسع لـ105 من الإعلاميين مزودة بكافة وسائل الاتصال، إضافة إلى قاعة للمؤتمرات الصحافية تتسع لـ120 فردا ومزودة بأربع غرف للترجمة الفورية، ومركز إعلامي مجهز بخدمة الإنترنت.
ويشمل الملعب، قاعة لكبار الزوار، ومقصورة مزودة بشرفة لكبار الشخصيات، كما يضم شاشة عملاقة أعلى مدرجات الدرجة الثانية، تعد من أكبر الشاشات في الشرق الأوسط، ولوحتين إلكترونيتين للنتائج، بجانب أربع غرف لتبديل الملابس للاعبين، وغرفتين للحكام، وغرفة للكشف عن المنشطات.
ويتميز استاد السلام بوجود مهبط للطيران يمكن استخدامه لنقل الحالات الحرجة من الملعب، ويضم كذلك أماكن انتظار للسيارات للمقصورة الرئيسية والدرجات الأولى والثانية والثالثة، ومطاعم مجهزة في كل الدرجات.
يذكر أن المنتخب الوطني سيفتتح مبارياته في كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب ناميبيا يوم 23 يونيو، ثم يلعب مع منتخب كوت ديفوار يوم 28 من الشهر الجاري، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا في الأول من يوليوز المقبل.