• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 مايو 2023 على الساعة 12:00

كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.. التأهل إلى النهائي والتتويج باللقب هدف أشبال الأطلس!

كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة.. التأهل إلى النهائي والتتويج باللقب هدف أشبال الأطلس!

تتجه أنظار عشاق المستديرة في المغرب، اليوم الأحد (14 ماي)، إلى ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية، حيث سيواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة نظيره المالي، برسم نصف نهائي منافسات كأس إفريقيا للأمم.

ورغم ضمان مقعد في كأس العالم خلال الفوز في ربع النهائي على المنتخب الجزائري، إلا أن مهمة كتيبة الإطار الوطني سعيد شيبا لم تكتمل بعد، حيث يطمح “أشبال الأطلس” في التأهل إلى نهائي المنافسة ولما لا التتويج بالكأس الإفريقية.

وقال مدرب “الأشبال”، سعيد شيبا، إن “طموح المنتخب المغربي زاد، وهدفنا الحالي هو التأهل إلى نهائي البطولة من أجل المنافسة على اللقب. كانت أهدافنا مقسمة، لأننا كنا نأمل في التأهل إلى المونديال، بعد ذلك بات من حقنا أن نحلم بالنهائي”.

وأضاف شيبا أن “الاستعداد لمباراة مالي مر في أجواء جيدة، عملية الاستشفاء كانت أيضا جيدة، اللاعبون جاهزون على المستوى البدني. بالنسبة للجانب الذهني فإن التأهل للمونديال خلق ارتياحا كبيرا عند اللاعبين، لكن هناك أيضا تركيز على المباراة”.


وتابع في السياق ذاته “سنواجه واحدا من أفضل المنتخبات في المسابقة، لديه مجموعة جيدة، نحاول أن نرفع أكثر من تركيز اللاعبين”.

وبصم أشبال المدرب سعيد شيبا على أداء أكثر من رائع منذ انطلاق المسابقة القارية حيث اعتلوا صدارة مجموعتهم في دور المجموعات بفوزهم على منتخبين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) وهزيمة أمام منتخب زامبيا، قبل أن يخوضوا مباراة التحدي ضد المنتخب الجزائري وكسبوها بثلاثة نظيفة.

ومن جهته، قال مدرب منتخب مالي، صومايلا كوليبالي، إن “منتخب بلاده حقق هدفه الأول لحد الآن، بعد أن تأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، مما سمح له بالتأهل إلى كأس العالم. الهدف الأول كان بذل كل شيء لتحقيق الفوز في مباراة ربع النهاية، وتم تحقيق هذا الهدف، وسنحضر لمواجهة نصف النهاية، ونبحث بعدها عن التتويج باللقب”.