• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 13 مايو 2013 على الساعة 10:28

قيادي استقلالي: بنكيران يتعامل معنا بمنطق “الشيخ والمريد” وحكومته الثانية ستكون أفضل بنا أو بدوننا

قيادي استقلالي: بنكيران يتعامل معنا بمنطق “الشيخ والمريد” وحكومته الثانية ستكون أفضل بنا أو بدوننا

علي أوحافي

أعاد قيادي استقلالي، في تصريح لموقع “كيفاش”، التأكيد على أن الرغبة والقرار الحاليين لحزب الميزان هما الانسحاب من الحكومة، غير أن الحزب سيراعي المصلحة العليا للبلاد، و”يلا كانت شي حاجة جديدة من غير الخروج غاديين نجمعو المجلس الوطني، أما حاليا فمقررين مائة في المائة خارجين من الحكومة”.
المتحدث نفسه اعترف بأنه من الصعب على المغرب تنظيم انتخابات سابقة لأوانها، وإلا “غاديين ندوزو شي 5 شهور في أوج الأزمة الاقتصادية، زيادة على ملف الوحدة الترابية”، مضيفا: “التعديل الحكومي صار أمرا ثانويا، فالمطلوب هو الحكامة في تدبير الشأن العام”، متسائلا: “من يقل أن يستمر المغرب بهذه الطريقة في التدبير الحكومة ثلاث سنوات أخرى؟”.
وفي سياق انتقاده لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، قال المتحدث: “عيينا معاه، إنه يحتقر السياسة والسياسيين، باغي يدير علينا المرشد وحنا المريدين، ولكن حنا نلعبوش هاد اللعب، السيد الدم اللي فيه ماشي ديال الديمقراطية، إنه استبدادي فكريا وما يمكنش تبدلو، بنكيران بنادم صعيب، يلا ناقشتيه يقول ليك شكون مصيفطك، والرجل ما زال ما خداش القبعة ديال رئيس الحكومة”.
مصدر “كيفاش” أكد أيضا أنه بانسحاب حزب الاستقلال من الحكومة، أو استمراره فيها، فإن “حكومة بنكيران 2 ستكون أسرع، ومن شأن قرارنا أن يسرع وتيرة العمل السياسي في المغرب”.