• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 مايو 2014 على الساعة 12:02

قولو الله وأعلم.. المغرب رائد في مكافحة مختلف أشكال الجريمة!!

قولو الله وأعلم.. المغرب رائد في مكافحة مختلف أشكال الجريمة!! أرشيف

 

أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

أشاد المشاركون في لقاء حول ظاهرة توجه الأجانب للقتال في سورية، نظم اليوم الخميس (8 ماي)، في بروكسيل، بريادة المغرب في مكافحة مختلف أشكال الجريمة.

وتميز هذا اللقاء، الذي حل فيه المغرب ضيف شرف، بمشاركة الولايات المتحدة، وثمانية دول أوروبية من ضمنها فرنسا وبلجيكا وإسبانيا، وكذا تركيا وتونس والأردن.

وقال وزير الداخلية، محمد حصاد، إن “المغرب دعي لحضور هذا اللقاء، كما أكد ذلك العديد من وزراء الداخلية الأوروبيين، بفضل ريادته في مجال مكافحة مختلف أشكال الجريمة”.

وأكد حصاد أن مختلف مسؤولي الداخلية أشادوا بالمستوى الذي بلغه المغرب، سواء في ما يتعلق بالتحكم في جهازه الأمني، أو في ما يتعلق بمستوى التنسيق والتعاون مع مجموع البلدان المشاركة في هذا اللقاء.

وحسب الوزير، فإن أهمية الاجتماعات من هذا القبيل تتمثل في لقاء مسؤولين آخرين في الداخلية، وتبادل التجارب بينهم ورسم آفاق تعاون أكثر متانة في مجال الأمن.

وفي ما يتعلق بظاهرة توجه الأجانب للقتال في سورية، قال حصاد إن كل بلد يسعى إلى إيجاد حلول على المدى القصير لوضعيته الخاصة، من خلال الحيلولة دون انتقال هؤلاء الأشخاص إلى سوريا، ومكافحة شبكات تجنيدهم، مبرزا في المقابل أن الحلول على المدى الطويل هي أكثر عمقا وتهم مكافحة الأفكار الظلامية بأفكار منفتحة ومتسامحة.

وأشار إلى أن الإسلام الذي تروج له بعض المجموعات المتطرفة لا يمت بأي صلة للإسلام الذي يعتنقه 99,99 في المائة من المسلمين، مؤكدا في هذا الصدد أهمية إيجاد وسيلة لنقل الرسالة الحقيقية لإسلام التسامح وليس لإسلام يحث على العنف لغرض ظلامي بحت.