• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الإثنين 07 نوفمبر 2022 على الساعة 20:30

قمة المناخ في شرم الشيخ.. الأمير مولاي رشيد يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس المصري على شرف قادة الدول

قمة المناخ في شرم الشيخ.. الأمير مولاي رشيد يحضر حفل استقبال أقامه الرئيس المصري على شرف قادة الدول

حضر الأمير مولاي رشيد، حفل الاستقبال الذي أقامه الر ئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين (07 نونبر)، في شرم الشيخ على شرف قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين في أعمال الدورة ال 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ.

وكان الأمير مولاي رشيد قد مثل جلالة الملك محمد السادس في أعمال الشق الرئاسي من المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى 18 من الشهر الجاري.

إقرأ أيضا: بشرم الشيخ.. الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في قمة المناخ “كوب 27”

وتشكل القمة، فرصة لبحث سبل تعبئة الموارد المالية والاستثمارات لمواجهة التغيرات المناخية، وذلك لتقليل الانبعاثات، وتعزيز التكيف مع الآثار التي تحدث بالفعل، وبناء القدرة على التحمل.
ويتصدر دفع ُالدول الغنية للوفاء بالتزاماتها في تمويل العمل المناخي، أجندة المؤتمر، لا سيما مع تراخي الاهتمام الدولي بقضية التغيرات المناخية، إذ لا يزال هدف حشد 100 مليار دولار سنويًا لتمويل مشاريع الحد من الانبعاثات والتكيف مع المناخ في البلدان النامية بعيدَ المنال.

ومن المنتظر أن تتم مناقشة عدة قضايا بشأن تعبئة العمل، وإتاحة الفرصة للنظر في آثار تغير المناخ بإفريقيا، ووضع التصورات لكيفية مواجهة تلك التحديات بالعلم والحلول والتمويل، ومن خلال النظر إلى الفئات المستفيدة والمتأثرة من تسريع وتيرة العمل المناخي.