• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 05 يونيو 2017 على الساعة 00:04

قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.. إعطاء الموافقة المبدئية على انضمام المغرب

قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.. إعطاء الموافقة المبدئية على انضمام المغرب
أعطت الجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، التي انعقدت اليوم الأحد (4 يونيو)، في مونروفيا، موافقتها المبدئية على الطلب الذي قدمه المغرب للانضمام لهذا التكتل الإقليمي.
 وأوضح البيان الختامي، الذي توج أشغال القمة ال51 لرؤساء دول وحكومات مجموعة (سيدياو)، أن القمة قررت أيضا دعوة  الملك محمد السادس إلى الدورة العادية المقبلة للمجموعة.
 وأعطت القمة تعليمات إلى مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من أجل بحث الآثار التي قد تترتب عن هذا الانضمام وفقا لمقتضيات المعاهدة المنقحة للمجموعة وتسليم النتائج خلال الدورة الدور المقبلة.