• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

قلصات المدة بين الثانية والثالثة.. البرازيل زادت جرعة رابعة لصحاب ضعف المناعة

قلصات المدة بين الثانية والثالثة.. البرازيل زادت جرعة رابعة لصحاب ضعف المناعة

قررت البرازيل تقليص المدة الزمنية الفاصلة بين الجرعتين الثانية والثالثة من لقاحات كورونا من خمسة إلى أربعة أشهر، علاوة على إعطاء جرعة رابعة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وقالت وزارة الصحة البرازيلية، أمس الاثنين، إنه تقرر تقليص المدة الزمنية الدنيا لتلقي الجرعات المعززة من لقاحات كورونا إلى أربعة أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية. كما أعلنت الحكومة عن إعطاء جرعة مُعززة جديدة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ممن تتجاوز أعمارهم 18 سنة، وذلك بعد أربعة أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثالثة.

وبحسب المصدر ذاته فإن الأمر يتعلق بالمرضى الذين يعانون من ضعف شديد في المناعة الأولية، والمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والأشخاص الذين خضعوا لعمليات زرع الأعضاء، وأولئك المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ، والمصابين بالفشل الكلوي، وغيرهم.

وأشادت وزارة الصحة بـ “التقدم المحرز في حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في البرازيل، والذي مكّن بالفعل من تحقيق مكاسب ملحوظة في مجال الصحة العامة، مما قلل بشكل كبير من عدد الحالات الخطيرة والوفيات الناجمة عن الفيروس”.

وتعد البرازيل، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 212 مليون نسمة، واحدة من أكثر البلدان تضررا من الوباء في العالم، حيث سجلت إلى غاية اليوم حوالي 618 ألف حالة وفاة و 22.2 مليون إصابة.

وانخفض منحنى الإصابة والوفاة في البرازيل، التي أبلغت بالفعل عن عدة حالات لمتحور أوميكرون، بشكل كبير منذ تسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا.