• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 06 أغسطس 2017 على الساعة 19:40

قطع أشجار عمرها 80 سنة.. قلعة السراغنة ما عندهاش مع الكوب 22!

قطع أشجار عمرها 80 سنة.. قلعة السراغنة ما عندهاش مع الكوب 22!


ب. م

صدم مواطنون في قلعة سراغنة، أمس السبت (5 غشت)، بما اعتبروه “جريمة بيئية خطيرة” طالت شريطا أخضر على طول الطريق المؤدية إلى الملعب البلدي في المدينة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات توثق لقطع أشجار معمرة يتعدى عمرها 80 سنة، تم قطعها بأوامر من مسؤول ترابي، حسب ما تداوله فعاليات جمعوية.

أحد سكان مدينة قلعة السراغنة قال لـ”كيفاش” إن “الأشجار تعد موروثا بيئيا حضريا وكل ما تبقى من الرصيد الأخضر في المدينة الذي زحفت على حسابه كتل عمرانية بئيسة تلتهم كل يوم رئة المدينة ومساحاتها الخضراء”.

 ودعا كثيرون إلى فتح تحقيق في هذه “الجريمة البيئية”.