• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 يوليو 2018 على الساعة 20:22

قطعو عليهم الضو.. “الشوهة” قبل لقاء البارصا وإشبيلية في ملعب طنجة

قطعو عليهم الضو.. “الشوهة” قبل لقاء البارصا وإشبيلية في ملعب طنجة

كشفت وكالة الأنباء الأسبانية “إيفي”، نقلا عن مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر الإسباني، بين برشلونة وإشبيلية، أنه تم قطع التيار الكهربائي عن ملعب طنجة الكبير، الذي سيستضيف المواجهة، في 12 غشت المقبل، وذلك بسبب التأخر في تسديد فواتير الكهرباء.
وأشار المصدر إلى أن الشركة الحكومية المسؤولة عن هذه المنشأة الرياضية (سونارجيس)، لم تسدد الفواتير المستحقة عن ستة أشهر الأخيرة، ولهذا قطعت شركة الكهرباء الإنارة عن الملعب، حتى يتم دفع المبالغ.
إلا أن هذا الإجراء لا يهدد بأي شكل إقامة مباراة السوبر الإسباني في طنجة، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه السلطات المغربية، بينما أكدت مصادر أنه “سيتم إنهاء هذه الأزمة بشتى الطرق”، لأن الجميع يرغب في “إنجاح هذا الحدث”.
وتتولى شركة “سونارجيس” إدارة الملاعب الكبرى في مدن المغرب، مثل الدار البيضاء، وأكادير، ومراكش، لكنها تعاني دائما مشاكل مادية.
وستكون هذه النسخة الأولى في تاريخ السوبر الإسباني، التي ستقام خارج شبه الجزيرة الإيبيرية، لكنها ستكون ثالث بطولة كأس سوبر أوروبية، يحتضنها ملعب (طنجة الكبير)، الذي يتسع لـ45 ألف متفرج.
واستضاف هذا الملعب مباراة السوبر الفرنسي في 2011، بين أولمبيك مارسيليا وليل، ثم العام الماضي بين باريس سان جيرمان وموناكو.
كما أن الفريق الكتالوني سبق أن خاض مباراة ودية، على هذا الملعب، في عام 2012، عندما أمطر شباك الرجاء البيضاوي بثمانية أهداف دون رد.