• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 25 فبراير 2013 على الساعة 14:04

قضية الوزير والشامبيانيا.. فشل الصلح

قضية الوزير والشامبيانيا.. فشل الصلح عبد القادر اعمارة
عبد القادر اعمارة

كيفاش

قررت ابتدائية عين السبع في الدار البيضاء٬ اليوم الاثنين (25 فبراير)، تأجيل النظر إلى 11 مارس المقبل في دعوى القذف التي رفعها عبد القادر اعمارة، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، ضد مدير نشر مجلة “الآن”.
ويأتي قرار المحكمة في هذا الملف، الذي يتابع فيه مدير نشر مجلة “الآن” في حالة سراح بجنحة القذف عن طريق الصحافة، من أجل البت في الدفوعات الشكلية التي أثارها دفاع المتهم المتعلقة خصوصا ببطلان محاضر الضابطة القضائية والاستدعاء.
واعتبرت النيابة العامة، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، هذه الدفوعات٬ التي تقدم بها دفاع المشتكى به٬ غير مبينة على أساس قانوني.
وأوضح القاضي في مستهل الجلسة٬ أن مساعي الصلح بين الطرفين باءت بالفشل٬ بعد أن أجل الملف مرتين (14 و28 يناير الماضي) لتمكين الطرفين من عقد صلح بينهما.
وكان الوزير نفى، في بلاغ له٬ نفيا قاطعا “المعلومات الكاذبة” التي نشرتها عنه الأسبوعية، موضحا “أن الأسبوعية نشرت في عددها الثاني عشر للفترة من الجمعة 2 إلى الخميس 28 يونيو 2012 ملفا٬ خصصت له غلاف العدد، زعمت فيه أنه أقام بصفته وزيرا للصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة? عشاء فاخرا بقيمة مليون سنتيم في غرفة رئاسية بفندق “بالاص لايكو واجا” في بوركينا فاصو”.
وأضاف أن المجلة عززت “المعلومات الكاذبة” التي نشرتها بـ”شهادات وبصورة لفاتورة مزورة، كما لم يتورعوا عن اعتماد الخلط المقصود للإساءة لحزب العدالة والتنمية”.
وأكد الوزير أنه قرر اللجوء إلى القضاء بشكاية مباشرة لمتابعة المجلة، وكذا “كل من أدلى بشهادة كاذبة أو تورط من قريب أو من بعيد في هذا العمل الذي يستهدف شرفه وكرامته وشرف مسؤوليته وأسرته وحزبه”.