• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 يوليو 2016 على الساعة 13:23

قضية العصابة التي اختطفت شخصا وطالبت بفدية في كلميم.. توقيف ثلاثة أشخاص آخرين

قضية العصابة التي اختطفت شخصا وطالبت بفدية في كلميم.. توقيف ثلاثة أشخاص آخرين

9602514-15440089

كيفاش

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في كلميم، في اليومين الأخيرين، من توقيف ثلاثة أشخاص آخرين ضمن أفراد عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة، قاموا، أخيرا، على مستوى الواحة الرياضية في المدينة، باعتراض سبيل شخص وتعريضه لمحاولة السرقة بالعنف والاحتجاز والمطالبة بفدية.
وأوضح مصدر أمني أن توقيف هؤلاء الأشخاص الثلاثة، وهم من ذوي السوابق القضائية، جاء بعد عمليات تمشيطية واسعة، خاصة على مستوى حي الفيلة والواحة الرياضية ليصل عدد الموقوفين المتورطين في هذه القضية إلى خمسة أشخاص، في وقت تتواصل فيه الأبحاث لتوقيف متورطين آخرين.
وكانت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن تمكنت يوم الأربعاء الماضي (13 يوليوز) من توقيف شخصين (22 و23 سنة)، قاما رفقة مساهمين آخرين، باعتراض سبيل شخص وتعريضه لمحاولة السرقة بالعنف في الساعات الأولى من صباح ذات اليوم قبل أن يربطوا الاتصال بعائلته ومطالبتها بفدية مالية قدرها أربعة آلاف درهم.
وتم نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية بعد إصابته بجروح.
ومكنت التحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن من توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد الحادث، كما تم تشخيص هوية باقي المساهمين ونشر مذكرة بحث في حقهم.
وتم وضع اثنان من هؤلاء الأظناء الذين تم توقيفهما أمس الخميس (28 يوليوز)، تحت تدبير الحراسة النظرية لاستكمال إجراءات البحث، فيما أحيل باقي الأظناء أحدهما (24 سنة) اعتقل أول أمس الأربعاء (27 يوليوز)، على العدالة من أجل “السرقة الموصوفة والاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح الخطيرين بواسطة السلاح الأبيض”.