• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 أبريل 2023 على الساعة 12:00

قضية البرلماني مبدع.. سجن عكاشة يستقبل الوزير السابق ومن معه

قضية البرلماني مبدع.. سجن عكاشة يستقبل الوزير السابق ومن معه

استقبل سجن عكاشة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس (27 أبريل)، البرلماني محمد مبدع، رفقة الأشخاص السبعة الآخرين.

وحسب مصدر مطلع فإن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمر بإيداع البرلماني محمد مبدع، إضافة إلى 7 آخرين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة.

وأضاف المصدر ذاته أنه وجهت إلى الموقوفين على ذمة التحقيق تهم “إختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والغدر واستغلال النفوذ وغيرها والمشاركة في ذلك خلال ترؤسه لبلدية الفقيه بنصالح.

وكان محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، كشف يوم أمس الأربعاء (26 أبريل)، أن عدد المشتبه فيهم في قضية توقيف البرلماني محمد مبدع، بلغ 13 شخصا.

وقال الغلوسي في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، إنه “يجري استنطاق المشتبه فيهم من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف شخصيا، رفقة نواب آخرين للوكيل العام”.

وأشار الغلوسي، إلى أن بعد الاستماع إلى مبدع، الذي جرى استقدامه صباح يوم أمس الأربعاء (26 أبريل)، إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من طرف عناصر هذه الأخيرة من مقر إقامته بالرباط، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، بخصوص المنسوب إليه، رفقة مقاولين وموظفين ومستشارين جماعيين، تم تقديم الجميع إلى الوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة”.