• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 مايو 2022 على الساعة 15:00

قصة “طاجين الدود فأوزود”.. واش بصح غير كدبو على مول المطعم؟

قصة “طاجين الدود فأوزود”.. واش بصح غير كدبو على مول المطعم؟

تضيع الحقيقة في قصة اكتشاف ديدان صغيرة في طبق “طاجين” بأحد المطاعم المطلة على شلالات أوزود بمنطقة أزيلال، بين صاحب المطعم الذي يتهم زوجان وثقا فيديو لوجبتهما الفاسدة بالافتراء وأبناء المنطقة الذين يدينون ذبابة بأنها حطت على اللحم وباضت عليه، وزوجين لهما قناة على اليوتيوب يدافعان بشدة على أن المطعم يقدم “طواجن بالدود”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، الذي وثق فيه الزوجان صدمتهما بعد تناولهما القسط الأكبر من “طاجين” تعج قطع لحمه بديدان صغيرة، ما استدعى تدخل السلطات، وإغلاق المطعم.

في تصريحات صحفية، اتهم صالح العسري، صاحب المطعم، الزوجان اللذان نشرا فيديو الوجبة الفاسدة بالافتراء عليه، مستغربا تواجد الديدان الصغيرة في “الطاجين” الذي طهي فوق النار لما يزيد عن 3 ساعات.

وأبرز صاحب المطعم، أن “الزوج طلب وجبته وانتظر إلى أن فرغ المطعم من الزبائن ليتمكن من أداء مسرحيته بشكل مريح”، غير مستبعدٍ أن يكون “موثقا فيديو “طاجين الديدان”، قد جلبا معهما الحشرات ووضعاها على الطبق”.

هذا وتفاعلت المصالح الأمنية في منطقة أزيلال، بشكل فوري مع فيديو نشره زوجان بعد تناولهما لوجبة فاسدة، بأحد المطاعم المحلية المتواجدة بمدار شلالات أوزود.

وكشف مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن “السلطات أغلقت المطعم واصطحبت صاحبه وموثقا الفيديو إلى سرية الدرك الملكي، حيث تم فتح تحقيق في الواقعة”.

ولفت المتحدث ذاته وهو من أبناء المنطقة، أنه من المرجح أن يكون مصدر الديدان التي ظهرت في الفيديو، ذبابة معروفة في المنطقة تحط على اللحم وتضع بيضها عليه على شكل ديدان، مبرزا أن الأمر لا يتعلق بالضرورة بلحم فاسد كما يروج الكثيرون.

وأبرز مصدر الموقع، أن “المطاعم والمحلات بشلالات أوزود تقدم جلها وجبات نظيفة وصحية، حيث أنه بالرغم من انتشار فيديو الوجبة الفاسدة، إلا أنها ما تزال تشتغل بشكل طبيعي، وتستقبل زبنائها من السياح سواء كانوا محليين أو أجانب”.