• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 23 يناير 2018 على الساعة 17:29

قريبا.. التشغيل بالكونطرا في الجماعات

قريبا.. التشغيل بالكونطرا في الجماعات

مروة السوسي (الرباط)

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن حكومته تشتغل على إطلاق التشغيل ب”الكونطرا” في الجماعات الترابية.
وأوضح العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (23 يناير)، أن الحكومة “تعمل حاليا على وضع إطار تنظيمي لاعتماد التشغيل بموجب عقود بالجماعات الترابية”، وذلك بهدف “تمكين الجماعات الترابية من استقطاب الكفاءات والخبرات وسد الخصاص الملحوظ على مستوى الموارد البشرية المؤهلة والمتخصصة على مستوى الجماعات الترابية”.
علاوة على ذلك، أوضح رئيس الحكومة أن “العمل ينصب حاليا على وضع الإطار الإجرائي لبرامج التكوين المستمر لفائدة منتخبي وموظفي الجهات، للارتقاء بمؤهلاتهم وقدراتهم في مختلف مجالات التدبير العمومي”.