• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 مايو 2023 على الساعة 11:00

قبيل قمة الوداد والأهلي.. مجلس كازا يتوصل بتقرير تقني حول “زون 6”

قبيل قمة الوداد والأهلي.. مجلس كازا يتوصل بتقرير تقني حول “زون 6”

تجدد القمة المرتقبة بين فريق الوداد البيضاوي ونادي الأهلي المصري الشهر المقبل برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا، المطالب بفتح “المنطقة 6” بمركب محمد الخامس، بعدما تم إغلاقها منذ مدة بسبب اهتزاز مدرجاتها بالمشجعين.

وكشف المستشار بجماعة مدينة الدار البيضاء، وعضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس، كريم كلايبي، في تصريح لموقع “كيفاش”، عن اقتراب فتح “منطقة 6” في وجه الجمهور قبيل القمة الافريقية بين كل من الوداد والأهلي.
وأوضح عضو لجنة تتبع مركب محمد الخامس، أن “مجلس المدينة يتوصل اليوم رسميا بالتقرير التقني للمختبر العمومي للتجارب والدراسات LPEE والذي يؤكد صلاحية مدرجات المنطقة 6 لاستقبال الجماهير “.

ولفت كلايبي، إلى أن “شركة كازا إيفنت المكلفة بتدبير المركب ستشرع قريبا في إصدار التذاكر الخاصة بالزون 6”.

وخلال حلولها ضيفة أول أمس الأربعاء (24 ماي)، على برنامج ” حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، صرحت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، “منين بدى الكلام على المنطقة جبنا شركة وطلبنا منهم دراسة أولية على المنطقة”.
وسجلت عمدة العاصمة الاقتصادية، أن “المجلس طلب دراسة معمقة والنتيجة أكدت أنه ما كاينش خطر وبإمكان المشجعين يدخلو للمنطقة 6 لكنها في حاجة إلى أشغال بالنظر إلى خصوصيتها مقارنة بباقي مناطق الملعب”.
وأبرزت الرميلي، في السياق ذاته، أن “باقي المناطق تحتهم الخرسانة المسلحة أما المنطقة 6 تحتها المسبح اللي كيسبب فالرطوبة وبالتالي المسبح خاصو يتصاوب”.