• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 أبريل 2023 على الساعة 11:00

قبيل احتضانه مباريات دوري أبطال إفريقيا.. النقاش يتجدد حول جاهزية “سطاد دونور”

قبيل احتضانه مباريات دوري أبطال إفريقيا.. النقاش يتجدد حول جاهزية “سطاد دونور”

بالتزامن مع اقتراب احتضانه لتظاهرات كروية قارية أو دولية، يتجدد النقاش حول الملف الحاضر الغائب لجاهزية ملعب “دونور”، التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وقبيل مبارتي الرجاء والوداد برسم عصبة أبطال إفريقيا، تناسلت أخبار حول إغلاق “سطاد دونور” في وجه الجمهور البيضاوي قصد الإصلاح، وهو ما فنده كريم كلايبي، عضو لجنة التتبع الخاصة بمركب محمد الخامس، في تصريح لموقع “كيفاش”.
وأكد كلايبي، أن خبر إغلاق الملعب عار من الصحة، موضحا أن إغلاق الملعب تحول إلى هاجس حقيقي بالنسبة الجماهير البيضاوية، إثر الإغلاقات المتكررة في مرحلة سابقة”.
وأبرز عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، أنه “في تظاهرات قارية كتلك التي ستجمع نادي الرجاء بالنادي الأهلي السبت المقبل، لحساب ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، الجماهير البيضاوية تكون هي اللاعب رقم 12 في الفريق، وبالتالي فاحضان سطاد دونور لمثل هاته المباريات له رمزية خاصة”.
وأغبطت الإشاعات بإغلاق الملعب الشهير، حسب كلايبي، صحفيين مصريين، حيث أوضح: “المصريين فرحو فاش سمعو أخبار أن الملعب غيتسد لدرجة أنه من الصباح والصحف والقنوات المصرية كيتاصلو بيا باش يتأكدو”.
وفي المقابل، لفت المسؤول الجماعي إلى أن “المنطقة السادسة”، التي اشتكى المشجعون من تمايلها بهم، فهي في طور الإصلاح، مؤكدا أنه سيتم افتتاحها مباشرة بعد مبارتي الوداد والرجاء برسم ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.