• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 يناير 2014 على الساعة 00:00

قبل يوم واحد من عيد ميلاده.. الحالة الصحية لشوماخر مستقرة

قبل يوم واحد من عيد ميلاده.. الحالة الصحية لشوماخر مستقرة

قبل يوم واحد من عيد ميلاده.. الحالة الصحية لشوماخر مستقرة

 

بي بي سي

يوم غد الجمعة (3 يناير) يكمل مايكل شوماخر، أسطورة سباقات الفورمولا واحد، عامه الخامس والأربعين.

ويتوقع أن يشهد المستشفى الذي يرقد فيه في غرينوبل احتفاليات رمزية من جانب الأسرة والمعجبين بهذه المناسبة، رغم الملابسات الحزينة التي تأتي فيها هذا العام، بعد تعرضه لحادث مروع أثناء التزلج على الجليد في جبال الألب في فرنسا.

ويقف أمام المستشفى عشرات المحبين، وقد ارتدى بعضهم الزي المميز لسباقات الفورمولا واحد وهم يأملون في سماع أخبار جديدة مع بداية عام جديد تطمئنهم على بطلهم.

رفع بعضهم أعلام فيراري، ذلك الفريق الذي صنع معه شوماخر خمسة من ألقابه كبطل للعالم للفورمولا واحد بينما كان جون تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات اخر مسؤول حرص على المجئ لزيارة شوماخر عشية العام الجديد.

أما مهبط المروحيات المخصص للمستشفى فلم تتوقف الحركة منه واليه طيلة اليوم، فالمروحيات هنا هي الوسيلة الرئيسية لنقل المصابين في حوادث التزلج.

وكان عدد المصابين مع آخر أيام العام كثيرا للغاية بشكل جعل أحد الحاضرين يشبه الموقف بأنه يبدو وكأنه أرض معركة.

ولكن رغم هذا فالأمر لا يثير العجب لأن المدينة معروف أنها قبلة المتزلجين حتى أنها يطلق عليها لقب عاصمة الألب، بل أن المستشفى نفسه يقع في حضن الجبال التي تحيطه من عدة جوانب وقد غطت قممها الثلوج.

في هذه المدينة الهادئة العريقة طغت قصة ذلك الرجل الذي لم يتم عامه الخامس والأربعين على احتفالات العام الجديد.

وبينما خلت الشوارع من المارة وهدأت حركة السير، عج محيط المستشفى بأطقم الصحافيين وتجمع في أروقته الزائرون، بشكل جعل المنطقة الأكثر حياة في المدينة.

وكانت الأنباء التي أعلنها جان فرانسوا بيان كبير وحدة التخدير في المستشفى وأحد الأطباء المشرفين على حالة شوماخر بأن حالته شهدت نوعا من التحسن في اعقاب الجراحة الثانية التي أجريت له قد آثارت تفاؤلا بأن شوماخر ربما كتب له أن يتجاوز هذه المحنة الصعبة.

وقد سبق له أن تجاوز حادثا كبيرا وقع له أثناء مشاركته في سباق للدراجات النارية قبل أربعة أعوام وسرعان ما عاد بعده من اعتزاله لينافس مرة أخرى في سباقات فورمولا واحد مع فريق مرسيدس.

كما أشارت مديرة أعماله في مؤتمر صحافي قصير إلى أن حالته كانت مستقرة الليلة الماضية، لكن الأطباء أشاروا إلى أن شوماخر مازال في غيبوبة وأن حالته الصحية تبقى حرجة، إذ ان الجراحة الثانية استهدفت إزالة تجمع دموي كان يضغط على مخ السائق بينما لاتزال هناك تجمعات دموية أخرى أكثر خطورة بسبب النزيف الداخلي الذي اعقب ارتطام رأسه بصخرة أثناء التزلج.

وكان طبيب المخ والأعصاب المشرف على حالة شوماخر قد اشار إلى أنه لولا ارتداء السائق الأسطوة خوذة التزلج لما وصل حيا إلى المستشفى من قوة الصدمة التي شطرت الخوذة إلى نصفين.

وكان البعض طالب بنقل شوماخر إلى مستشفى آخر أكثر تجهيزا ولكن الأطباء أشاروا إلى أن حالته الصحية لا تسمح بنقله حاليا وأن هذا ربما يتم لاحقا بشرط استقرار الحالة.

السمات ذات صلة