• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 فبراير 2020 على الساعة 20:45

قبل ما تنوض الروينة فمؤتمر البام.. بنشماش يلقي “خطبة الوداع” والدموع في عينيه

قبل ما تنوض الروينة فمؤتمر البام.. بنشماش يلقي “خطبة الوداع” والدموع في عينيه

قبل دقائق من “انفجار” مؤتمر الأصالة والمعاصرة، قال حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن “ما عشناه من مصائب خلف فينا جروح”، معتبرا أن “الخطيئة كل الخطيئة عدم استلهام العبرة من هذا المسار الصعب”.

وأضاف بنشماش، في كلمته خلال المؤتمر الذي انطلقت أشغاله اليوم الجمعة (7 فبراير)، في الجديدة، أن “المؤتمر سيد نفسه وستنتخبون عبر أجهزتكم التقريرية من سيتحمل مسؤولية الأمانة العامة… ولأن الكلمة شهدة والاختيار مسؤولية لا مكان فيها للاستهتار والانتهازية فإنني أود أن أوصيكم علنا وحضورا”.

وشرع بنشماش في إلقاء وصاياه السبعة أمام المؤتمرين، واستهلها ب”ثقوا في أنفسكم وحزبكم ومشروعكم السياسي”، قبل أن يضيف “حاشا أن يكون أمناؤنا العامون نصابين ومخادعين”.

وتابع الأمين العام للحزب: “ثانيا أوصيكم أن تثقوا في علة وجود حزبكم… واستمروا يا أخواتي في الإيمان في ووجهته”.

وقال المتحدث: “أوصيكم ثالثا أن تثقوا في قدرتكم على الفوز في الاستحقاقات المقبلة لاشيء يدعوكم إلى انتظاركم القيام بخدمة لا تليق بكم خدمة العجلة الاحتياطية… مقابل مناصب وزارية حماية لبيتكم المشترك… واجهوا بالحجة الدامغة كل القصص التي تحاول تبغيس موقع حزبكم مدعية عدم استقلالية حزبكم، فهدا الإدعاء الصادر عن خصوم حزبنا هو سلاح لنيل من عزيمتكم”.

وقال: “أوصيكم سابعا أن مصدر قوتكم في تنوع مشاريكم وصلابة وحدتكم ومثانة وصدق الالتزام بالقيم المؤسسة للحزب… تلك وصية إليكم وأتمنى صادقا، كامل التوفق والنجاح لمؤثمرنا، وأجدد التأكيد على أنني سأبقى رغم أذى وظلم ذوي القربى، سأبقى وفيا ومثابرا في صفوف الحزب،  (الدموع) من أي موقع أكون فيه، اليوم وغذا”.