• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أغسطس 2022 على الساعة 10:00

قبل انطلاق الموسم الكروي.. استعدادات حكام الصفوة متواصلة في المعمورة (فيديو)

قبل انطلاق الموسم الكروي.. استعدادات حكام الصفوة متواصلة في المعمورة (فيديو)

بدأ حكام الصفوة استعداداتهم للموسم الكروي المقبل، الذي سينطلق في الثاني من شهر شتنبر المقبل بمركز المعمورة، هذه التحضيرات التي تعرف حضور يحيى حدقة المدير الوطني للحكام.

وتتعلق الاستعدادت التي يقوم بها الحكام بالتحضير البدني، بالإضافة لمعاينة حالات عن الموسم الرياضي الماضي.

وأكدت صباح سدير حكمة دولية أن “التحضيرات الحالية متعلقة بالڤار الذي سهل المسؤولية عن الحكم واحنا في إطار التعامل معه”. وأضافت صباح “كاينة قفزة كبيرة في ما يتعلق بحكام الڤار في المغرب، لا سيما وأننا سنعرف تواجد حكمين سيمثلان المغرب في كأس العالم المقبلة في قطر، الأمر اللي غايخلينا تا حنا نطمحوا نوصلوا لمستويات عالية”.

وبخصوص الحضور النسوي، أشارت الحكمة صباح سدير إلى أن “تكوين الحكام عرف حضور 120 حكمة، وأن عدد النساء اللواتي سيكن حاضرات خلال الموسم المقبل سيصل إلى 200 حكمة”.

من جانبه قال المدير الوطني للحكام يحيى حدقة، أنه “كالعادة وفي بداية كل موسم، تنظم الجامعة تداريب للحكام تضم الاعداد البدني و الوقوف على مخلفات السنة الماضية لتدعيم الإجابيات وإصلاح ما يمكن إصلاحه، الجديد هذه السنة هو تواجد عناصر جديدة في هاتين الدورتين، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من حكام الڤار، والتي تعرف تواجد 36 إسما 30 من الذكور و6 من الإناث”.

وتابع حدقة “مراحل الاستعداد تسير بثبات وبجدية هناك انخراط الجميع لأننا نريد الاستمرار في نفس المستوى وإعطاء فرصة كبيرة للشباب الذي ولجوا أقسام النخبة، بالإضافة لتواجد أسماء عديدة من الحكمات”.

الزبير سردوني