• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 على الساعة 20:30

قبل الرحيل المحتمل للناخب الوطني.. مصطفى حجي يحمل رونار مسؤولية إخفاق المنتخب

قبل الرحيل المحتمل للناخب الوطني.. مصطفى حجي يحمل رونار مسؤولية إخفاق المنتخب

يبدو أن الرحيل المحتمل للناخب الوطني هيرفي رونار، أخرج أشخاصا عن صمتهم، ومن بين هؤلاء، مصطفى حجي، مساعد الناخب الوطني، الذي حمل الطاقم التقني مسؤولية الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر، إضافة إلى لاعب وسط منتخب أسود الأطلس.

حجي يحمل رونار المسؤولية

وقال مساعد هيرفي رونار، في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، “الطاقم التقني للفريق الوطني أعطى بعض الإقتراحات بخصوص تشكيلة المنتخب، غير أن الاختيار الأخير يبقى للناخب الوطني هيرفي رونار”.

ونقل موقع “راديو مارس” عن الدولي السابق، قوله: “ربما كان على الطاقم التقني إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة جنوب إفريقيا حيث كان من الخطأ لعب المباريات الثلاثة الأولى في دور المجموعات بشكل جدي وعدم القيام بالمداورة”.

وأضاف المتحدث: “يجب المناداة على لاعبين من البطولة الوطنية، خاصة في ظل تألق الأندية المغربية على المستوى الإفريقي في السنوات الأخيرة”.

رونار ركز على لاعبين

وفي السياق ذاته، وحسب مصادر من غرفة ملابس المنتخب الوطني، فإن بعض اللاعبين انتقدوا التشكيلة التي اختارها هيرفي رونار في “كان 2019″، وخاصة تحميله مسؤولية كبيرة داخل رقعة الملعب لبعض العناصر التي وجدت نفسها في موقف صعب.

وذكرت المصادر ذاتها أن المدرب الفرنسي ركز على حكيم زياش بشكل مبالغ فيه، كما لم يضع خطة ثانية أو ما يعرف ب”بلان ب”، لمواجهة التغيرات التي واجهها المنتخب في البطولة القارية، حيث حافظ على نفس النهج التكتيكي.

اقترب موعد الرحيل

ومن الواضح أن علاقة المدرب الفرنسي هيرفي رونار تتجه نحو طريق مسدود مع الجامعة، خاصة بعد تصريحات مصطفى حجي، الذي لم يسبق له أن انتقد اختيارات رونار بشكل علني.

وكان الثعلب الفرنسي أكد، في تصريحات سابقة، أن لمصطفى حجي دور كبير في إقناعه للقدوم إلى تدريب أسود الأطلس.