• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2016 على الساعة 11:07

قال إنها ظلت تنقل الأسلحة.. برلماني يسائل رئيس الحكومة عن شركة إسرائيلية تنشط في المغرب

قال إنها ظلت تنقل الأسلحة.. برلماني يسائل رئيس الحكومة عن شركة إسرائيلية تنشط في المغرب

79cea71b5042727ef64aa7932d58c1de

أمين السالمي (الرباط)
وجه حسن طارق، النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي في مجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، حول شركة “زيم” الإسرائيلية، ومظاهر التطبيع الاقتصادي مع “الكيان الصهيوني”.
وساءل البرلماني الاتحادي رئيس الحكومة عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لـ”وقف النشاط التطبيعي احتراما للشعب المغربي والالتزام الرسمي والشعبي والوطني تجاه القضية الفلسطينية”.
وذكر، في معرض سؤاله الكتابي، أن شركة “زيم” واحدة من “أدوات التطبيع مع الكيان الصهيوني عبر الاستيراد المباشر عن طريق البحر”.
وأفاد حسن طارق أن شركة “زيم” تنقل الأسلحة التي تستعمل ضد الفلسطينيين، منذ 1948.
وأشار النائب البرلماني إلى أن الشركة “تفتخر بذلك بوقاحة” على موقعها الإلكتروني، وهي التي نقلت جل المستعمرين إلى فلسطين منذ سنة 1948.