• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 أبريل 2022 على الساعة 15:00

قاليه مجهودكم ما مقنعناش.. برلماني من الأغلبية دخل فوزير الصحة (فيديو)

قاليه مجهودكم ما مقنعناش.. برلماني من الأغلبية دخل فوزير الصحة (فيديو)

في تعقيب يبدو أنه معارض من داخل الأغلبية، انتقد العياشي الفرفار، النائب عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ما اعتبره عدم تفاعل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، مع أسئلته الكتابية أو طلبات لقاءه بشكل مباشر، للعرض مشاكل مستشفى السلامة بقلعة السراغنة.

وقال الفرفار، متوجها إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين (25 أبريل)، إن “مجهودكم لا يقنعنا خصوصا أمام صحة المواطن… صحة المواطن ما خاصهاش تأجل”.

وتابع النائب البرلماني المنتمي إلى الأغلبية الحكومية، بنفس حدة الخطاب، قائلا: “أنا سائلتكم حول واقع وكنهدر من مبدأ أنه ما يقع فإقليم يقع فسائر الوطن، والنموذج هو مستشفى السلامة فقلعة السراغنة… هو قطعة ألم يومي، طلبت لقاءا لم أتلقى جوابا، سألتكم كتابة جاءني رد حالم لواقع مأساوي”.

وفي السياق ذاته، شدد العياشي الفرفار: “إلا ما كانش غادي يتم الإصلاح ديال داك المستشفى يجب إغلاقه لأن ما يقع هو هدر للطاقات الطبية ومعاناة لا تنتهي للمرتفقين والمرضى وهو هدر للمال العام”.

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يعبر فيها برلمانيو حزب الاستقلال عن مواقف حادة بالرغم من انتماء حزبهم إلى الائتلاف الحكومي، حيث كان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد توجه في إحدى الجلسات العمومية بمجلس النواب، إلى رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، قائلا: “حين أخذ مضيان الكلمة دخلني الشك، هل هو في المعارضة أم الأغلبية، وقلت هل سنعيش من جديد ما عشناه في الخمس سنوات الماضية؟”.

وأضاف أخنوش، في السياق ذاته: “إن أردت الاستماع لحزب الاستقلال سأذهب للغرفة الثانية، وإن أردت الاستماع لمضيان سآتي للغرفة الأولى”.