• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 على الساعة 22:35

قاليهم باركا من الهضرة.. بنشماش يدعو إلى “زلزال سياسي” في مجلس المستشارين

قاليهم باركا من الهضرة.. بنشماش يدعو إلى “زلزال سياسي” في مجلس المستشارين


اقتبس حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، عبارة “الزلزال السياسي”، التي وردت في الخطاب الملكي الأخير، لدعوة أعضاء المجلس إلى الرفع من “وتيرة العمل وإحداث زلزال سياسي ومؤسساتي وتحمل جميع المكونات لمسؤولياتها”.
وقال بنشماش، في اجتماع مكتب المجلس، إن الأخير “ملزم بالتفاعل السريع مع الإشارات السياسية والرسائل الواضحة التي تضمنها الخطاب الملكي الأخير، حول قضايا تهم بالأساس المساهمة في إعداد نموذج تنموي جديد، وتسريع وتيرة تنزيل الجهوية المتقدمة، وتمكين الشباب من الاستفادة من ثمار جهود التنمية والاستجابة لتطلعات المواطنين”.
وأوضح رئيس المجلس أن الأوراش التي تحدث عنها الملك “بلغة ناقدة واضحة، لا تترك أي مجال للتردد وإنما تلزم الجميع على تحمل المسؤولية وأخذ زمام المبادرة، وعدم الاكتفاء بالكلام”.
ودعا بنشماش أعضاء مكتب المجلس إلى الانكباب على الإشكاليات الواردة في الخطاب الملكي من خلال الاجتهاد في بلورة مساهمة المجلس تجاوبا مع هذه اللحظة التاريخية، مؤكدا أن رئاسة المجلس تعكف حاليا على إعداد أجندة تنفيذية شاملة ومتكاملة للتفاعل مع مضامين الخطاب الملكي، ستعرض للتشاور والمصادقة في غضون الأسبوع المقبل.