• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 يونيو 2020 على الساعة 10:00

قالوها العلماء.. قواعد لممارسة الجنس بطريقة صحيحة في زمن كورونا

قالوها العلماء.. قواعد لممارسة الجنس بطريقة صحيحة في زمن كورونا 

نشرت مجلة علمية أمريكية العديد من التوصيات حول العلاقات الجنسية في زمن وباء كورونا، وتجنب نقل العدوى، عند ممارسة الجنس.
وأوصت الدراسة المنشورة على مجلة “أنالز أوف انترنال ميديكال” بتجنب التقبيل وارتداء الكمامة، إضافة إلى الاستحمام قبل وبعد ممارسة العلاقة الجنسية، وذلك لتجنب انتقال فيروس كورونا المستجد، طبقا للقواعد الجديدة.
وجاء في نص الدراسة أن الأشخاص المصابين بكورونا لهم القدرة على نشر إفرازات الجهاز التنفسي على جلدهم وأغراضهم الشخصية، والتي يمكن من خلالها نقل الفيروس إلى شريك جنسي”.
وأوضح الدكتور جاك توربان من مستشفى ماساتشوستس وأحد المشاركين في الدراسة أن “الامتناع عن ممارسة الجنس هو أحد أفضل الطرق هذه الأيام لتجنب العدوى، ولكن على الرغم من أن ذلك قد يكون صعبًا بالنسبة للبعض، إلا أنه أشر أن “ممارسة الجنس مع الأشخاص المعزولين هو الشيء الأكثر أمانًا”. وبالمثل، وشدد على أنه إذا “كان الزوجان يعيشان معا ولم يغادر أحدهما المنزل -باستثناء ما هو عادل وضروري- فإنه يقلل من إمكانية العدوى”.
ومن جهة أخرى، أوصى المشرفون على هذه الدراسة أنه إضافة إلى الحفاظ على الرعاية لحماية النفس من الأمراض المنقولة جنسيا، يجب اتخاذ تدابير جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا من خلال العلاقة الجنسية، بينهم: الاستحمام قبل وبعد الجماع، وكذلك التنظيف بالصابون.
وعلى نفس المنوال، تشير المقالة إلى أنه من الأفضل “تقليل عدد الشركاء الجنسيين، وتجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا، وتجنب التقبيل، وارتداء أقنعة الوجه وتجنب ممارسات الاتصال عن طريق الفم”.