• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 20:30

في 8 أشهر.. 230 حريقا دمر 463 هكتارا من الغابات

في 8 أشهر.. 230 حريقا دمر 463 هكتارا من الغابات

أفادت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن عدد حرائق الغابات المسجلة من 1 يناير إلى 31 غشت 2018 سجلت انخفاضا بنسبة 23 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغة الأرقام، 230 حريقا تم تسجيله على المستوى الوطني هذه السنة، هم مساحات تقدر ب463 هكتارا من المناطق الغابوية، بينها 60 في المائة تتكون أساسا من الأعشاب الثانوية والتشكيلات العشبية.
الريف هي المنطقة التي شهدت أكبر مساحة محروقة (شفشاون، طنجة، تطوان، وزان والعرائش)، بـ63 حريقا ومساحة متضررة بلغت 236 هكتارا، تليها منطقة الرباط سلا زمور زعير الرباط، الخميسات) بـ33 حريقا و62 هكتارا متضررا.