• يونس العيناوي: نائل اختار المغرب منذ البداية والركراكي لعب دورا حاسما في انضمامه للأسود
  • وهبي: لن نلعب تحت ضغط الحسابات… ولا مشكلة لدينا في الذهاب إلى المكسيك
  • المحمدي: هدفنا إسعاد الجماهير المغربية ومواصلة التألق
  • بعد قرار التوقف الشامل عن العمل.. “محامو المغرب” يصعّدون ويعلنون وقفة وطنية أمام البرلمان
  • وهبي قبل مواجهة هايتي: لم نتأهل بعد وهدفنا إنهاء دور المجموعات في الصدارة
عاجل
الأحد 03 مايو 2026 على الساعة 15:03

في منطقة كاب درعة بطانطان.. فقدان جنديين أمريكيين مشاركين في تمرين الأسد الإفريقي

في منطقة كاب درعة بطانطان.. فقدان جنديين أمريكيين مشاركين في تمرين الأسد الإفريقي

علم لدى مصادر رسمية بالقوات المسلحة الملكية، أنه تم فقدان جنديين أمريكيين مشاركين في تمرين “الأسد الإفريقي 2026″، يوم 02 ماي 2026 حوالي الساعة التاسعة مساء، على مستوى جرف صخري في كاب درعة، بمنطقة طانطان.

وقد باشرت القوات المغربية والأمريكية ومن دول أخرى مشاركة في تمرين “الأسد الإفريقي” على الفور عمليات بحث وإنقاذ منسقة، شملت وسائل برية وجوية وبحرية.

وأوضح المصدر ذاته أن التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الحادث، مضيفا أنه سيتم تقديم معلومات إضافية تباعا حسب تطور الوضع.