• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 مارس 2022 على الساعة 17:00

في مطار بن غوريون.. إسرائيليون سعداء بوصول أول رحلة مباشرة من “لارام” إلى تل أبيب

في مطار بن غوريون.. إسرائيليون سعداء بوصول أول رحلة مباشرة من “لارام” إلى تل أبيب

عبر كل من عبد الحميد عدو، المدير التنفيذي لشركة الخطوط الملكية المغربية، ومدير قسم شمال إفريقيا ومصر في الخارجية الإسرائيلية، ليئور بن دور، عن سعادتهم وفخرهم بإطلاق أول رحلة تجارية مباشرة بين المغرب وتل أبيب.

وقال عبد الحميد عدو، حسب مقطع فيديو نشرته صفحة “إسرائيل بالعربية” الناطقة باسم إسرائيل، إن “العلاقات ما بين المغاربة في العالم، مسلمين أو يهوديين، كانت دائما علاقات كثيفة ومهمة، وهاد الخط غادي يمكن إخوانا في إسرائيل من أنهم يجيو يزورو الأحباب والعائلات ديالهم فجميع المناسبات، والسياح في إسرائيل يجيو يزورو المغرب اللي عندو واحد الطابع خاص”.
وتابع “حنا فخورين بزاف على هاد الرحلة اللي غادي تعطي واحد الطابع خاص لهاد العلاقات ما بين الشعوب وحتى العلاقات الاقتصادية”.

ومن جهته، توقع مدير قسم شمال أفريقيا ومصر في الخارجية الإسرائيلية أن يزور المغرب مئات الآلاف من الإسرائيليين، قائلا “حنا فرحانين بزاف اليوم بوصول طائرة الخطوط الملكية المغربية إلى إسرائيل”.
وأضاف “ومتأكدين أنه مع هاد الرحلة الأولى الرسمية سننشط الحركة السياحية وسنعزز العلاقات بين الشعبين، ومتأكدين أن مئات الآلاف من الإسرائيليين غادي يزورو قريبا المغرب ويتمتعو بجمال هاد الدولة الصديقة، ونتعارف مع الشعب المغربي العزيز”.