• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 يوليو 2021 على الساعة 20:00

في قلب لؤلؤة الجنوب.. مشروع أوطيل دايزو الكلام

في قلب لؤلؤة الجنوب.. مشروع أوطيل دايزو الكلام

شيماء ناجم

أطلقت شركة لومن إنفست، أمس الأربعاء (30 يونيو)، أشغال بناء فندق فاخر يحمل إسم “lomen luxury Hôtel”، في مدينة الداخلة.

وتبلغ التكلفة المالية الإجمالية لهذا الفندق الفاخر من فئة 4 نجوم، حسب ما ورد في بيان توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، 60 مليون درهم، بشراكة مع القرض الفلاحي، الذي خصص للمشروع ميزانية قدرها 50 مليون درهم موزعة على 10 سنوات.

هذا وسيتم بناء الفندق وفقا للمعايير الدولية، على مساحة 700 متر مربع، بمواد أولية فاخرة وتصميم معاصر، يشمل كل فضاءات الفندق من الأماكن المفتوحة و الغرف 58 المكونة للفندق، تضم 4 أجنحة و4 غرف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد صاحب المشروع، سيدي أحمد حرمة الله، في تصريح له جاء في ذات البيان، قائلا: “إن موقع الفندق كان عبارة عن سينما تعود إلى الفترة الإسبانية، اشتراها والدي الراحل وكان اسمها لومين، لهذا ارتأينا الاحتفاظ بالاسم وبروح السينما، التي هي جزء من تاريخ مدينة الداخلة، لذا صمم بهو الفندق كمتحف مجهز بكاميرات قديمة من السينما المذكورة.

وأضاف حرمة الله: “بالنسبة لي، إعادة روح السينما إلى المدينة ستكون بمثابة إضافة مهمة تقدمها شركة Lomen Invest للسياحة بالمدينة “.

يشار إلو أن شركة لومن إنفست تعمل في مجال الاستثمار السياحي، بالإضافة إلى إمتلاكها قطب خاص بتنظيم التظاهرات الفنية والثقافية بالمنطقة.