• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الخميس 13 سبتمبر 2018 على الساعة 20:30

في عرضها الأول.. “اتسوض عاوذ” في الحسيمة!

في عرضها الأول.. “اتسوض عاوذ” في الحسيمة!

تألق جديد بصمت عليه فرقة “ثفسوين” للمسرح الأمازيغي عبر عرضها الأول لمسرحية “اتسوض عاوذ”، الذي قدم يوم الاثنين الماضي (10 شتنبر)، في قاعة العروض للمركز الثقافي مولاي الحسن في الحسيمة، بحضور لجنة الدعم التابعة لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة.
هذه المغامرة، كما وصفها مخرج العمل محمود الشاهدي، كانت فرصة أخرى لإثبات احترافية عالية لدى كل أعضاء الفريق.
تجدر الإشارة إلى أن مسرحية “اتسوض عاوذ”، حسب ما أكده مدير الإنتاج فؤاد البنوضي، تدخل في إطار الموسم الرابع لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي في دار الثقافة الأمير مولاي الحسن في الحسيمة، وهي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من 14 فرد، و يواصل البنوضي في حديثه، أن المسرحية هي خطوة جديدة في إطار مشروع بحث مسرحي يؤطره فريق عمل جديد مختلف عن السنوات الماضية بقيادة المخرج محمود الشاهدي بهدف التأسيس لممكنات ركحية جديدة، مترابطة حينا ومنفصلة أحيانا أخرى، بالاعتماد على مرجع نصي واحد بأجزاء مختلفة.