• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 15 يوليو 2023 على الساعة 10:13

في طنجة وتطوان والفنيدق.. توقيف 3 أشخاص بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على “الحريگ”

في طنجة وتطوان والفنيدق.. توقيف 3 أشخاص بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على “الحريگ”

بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بكل من مدن طنجة وتطوان والفنيدق، مساء أمس الجمعة (14 يوليوز)، ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة، للاشتباه في تورطهم في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم بعدما رصدت مصالح اليقظة المعلوماتية، التابعة للأمن الوطني، منشورات رقمية تحرض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة عبر مركز باب سبتة.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية، حسب مصدر أمني، عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم، خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن تطوان وطنجة والفنيدق، وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

يذكر أن هذه العملية الأمنية تدخل في سياق “الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”.