• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2013 على الساعة 13:11

في سطات: إيقاف أطباء بعد وفاة سيدة وإصابة أخرى بالشلل أثناء الولادة

في سطات: إيقاف أطباء بعد وفاة سيدة وإصابة أخرى بالشلل أثناء الولادة

مستشفى 

 

طارق باشلام

بعد وفاة سيدة وإصابة أخرى بالشلل في سطات، على إثر عمليتين قيصريتين، أجرت وزارة الصحة توقيفا احترازيا لأطباء أشرفوا على العملية ،كيفاش؟

في تطور مفاجئ لهذه القضية ، وزارة الصحة كانت أوفدت لجنة وزارية خاصة من المفتشية العامة لإجراء بحث أولي في النازلة، لتكتشف أنهم خالفوا قانون الوظيفة العمومية،إذ اشتغلوا في مصحة خاصة خلال أوقات عملهم في القطاع العمومي، ليتم الحسم في قرار إحالتهم على المجلس التأديبي خلال الشهر الجاري

وأكد بلاغ لوزراة الصحة، أن توقيف هؤلاء الأطباء “لا يعني إدانة مسبقة لهم فوحده التحقيق هو الذي سيحدد الأسباب والمسؤليات

أما بخصوص المصحة المعنية حيث وقعت المأساة، راسل وزير الصحة الهيئة الوطنية للأطباء والأمانة العامة للحكومة، ذلك أن القانون يخول لهم الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات