• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 على الساعة 11:30

في زيارة رسمية هي الأولى.. وزير الدفاع الإسرائيلي يحل بالمغرب مساء الثلاثاء

في زيارة رسمية هي الأولى.. وزير الدفاع الإسرائيلي يحل بالمغرب مساء الثلاثاء

يصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الثلاثاء إلى المغرب، بهدف تقوية التعاون الأمني بين البلدين، بعد عام على عودة العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب.
وذكر مكتب وكالة الأنباء الفرنسية في تل أبيب، أن المسؤول الإسرائيلي سينطلق مساء الثلاثاء من إسرائيل باتجاه المغرب، حيث يرتقب أن يوقع اتفاقا “يرسم الخطوط العريضة للتعاون العسكري بين البلدين”، على أن يغادر المملكة يوم الخميس.
وأضاف مصدر إسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية، “كان لدينا بعض التعاون، لكننا سوف نعطيه طابعا رسميا الآن، إنه إعلان علني عن الشراكة بيننا”.
وسبق أن استقبل المغرب مستشارا للأمن الإسرائيلي ووزير خارجية الدولة العبرية منذ استئناف العلاقات بين البلدين العام الماضي ، لكنها المرة الأولى التي يقوم فيها وزير دفاع إسرائيلي بزيارة رسمية إلى المملكة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد هنأ جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بالذكرى ال 66 لعيد الإستقلال الذي يخلده المغاربة في 18 نونبر.

و كتب غانتس على تويتر قبل أيام قائلا: “أتطلع إلى زيارة المملكة العظيمة، الأسبوع المقبل ومواصلة تعميق العلاقات والتعاون بين بلدينا.. عيد استقلال سعيد!”.