• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأحد 07 مارس 2021 على الساعة 17:00

في زمن الجائحة.. استهلاك قياسي للأنترنيت من طرف المغاربة

في زمن الجائحة.. استهلاك قياسي للأنترنيت من طرف المغاربة

كشفت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن المغاربة استهلكوا ما يفوق 8 ملايير جيغا من الأنترنيت في سنة 2020، بمعدل يومي يناهز 22 مليون جيغا من البيانات.

وأفاد المصدر ذاته، أن حجم استهلاك المغاربة من البيانات عبر شبكة الإنترنيت ارتفع بنحو 155 في المائة مع نهاية السنة الماضية، ما يفسر أن فترة الحجر الصحي رفعت نسبة استهلاك المغاربة للأنترنيت بنسب قياسية.

وبلغة الأرقام، انضاف 4.4 مليون مشترك جديد لشبكة اشتراكات متعهدي الاتصال في المملكة، وقاربت نسبة الولوج إلى خدمات الشبكة العنكبوتية 83 في المائة.