• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأحد 19 فبراير 2017 على الساعة 19:12

في ذكراها السادسة.. بقايا حركة 20 فبراير يحتجون في الرباط (صور)

في ذكراها السادسة.. بقايا حركة 20 فبراير يحتجون في الرباط (صور)

كيفاش
لإحياء الذكرى السادسة لحركة 20 فبراير، نظمت مجموعة من الهيئات الحقوقية والنقابية، صباح اليوم الأحد (19 فبراير)، مسيرة احتجاجية انطلقت من ساحة باب الأحد صوب مقر البرلمان في الرباط.
المسيرة، التي حاولت الجهات الداعية لها أن تجعل منها فرصة لـ”بعث نفس جديد في الحركة” التي قادت في 2011 احتجاجات نادت بإسقاط الفساد والاستبداد، ومحاربة الفقر والتهميش وضمان التوزيع العادل للثروات، وبناء دولة الديمقراطية وتشييد مجتمع الكرامة، عرفت مشاركة باهتة، وغابت عنها أبرز الوجوه التي قادت الحراك الاجتماعي سنة 2011.
ورفع المحتجون خلال هذه المسيرة شعارات قديمة جديدة، من قبيل “حرية كرامة عدالة اجتماعية” و”النظام ساير ساير تحية لعشرين فبراير” و”بلادي يا جوهرة وخرجو عليك الشفارة”، وغيرها من الشعارات.