• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 05 فبراير 2019 على الساعة 13:40

في انتظار 700 حافلة جديدة.. مجلس كازا سالا مع “نقل المدينة”

في انتظار 700 حافلة جديدة.. مجلس كازا سالا مع “نقل المدينة”

تم، اليوم الثلاثاء (5 فبراير)، التصويت داخل مؤسسة التعاون بين الجماعات في الدار البيضاء على إنهاء العقد مع شركة “نقل المدينة” المشرفة على النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية.
كما تم تعديل دفتر التحملات الجديد، لتقوم المؤسسة بشراء 700 حافلة جديدة.
وكان عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، برر فسخ عقد مجلس المدينة مع الشركة بكونها “أخلت بالتزاماتها التعاقدية باعتبار أنها لم تستثمر في القطاع ولا تغطي جميع الخطوط”، وهو ما ينضاف، حسب المتحدث، إلى حوادث احتراق الحافلات.
كما كشف العمدة أنه سيتم تجديد حظيرة حافلات النقل العمومي في الدار البيضاء بـ700 حافلة.
وقال عماري، خلال استضافته في برنامج “شباب فوكس” على قناة ميدي 1 تي في، يوم السبت (26 يناير)، إنه في بداية 2020 ستنضم حافلات جديدة مع نموذج جديد للتسيير.