• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2024 على الساعة 22:58

في الصدارة.. أسود الأطلس ينتصرون على زامبيا ويضربون موعدا مع جنوب إفريقيا

في الصدارة.. أسود الأطلس ينتصرون على زامبيا ويضربون موعدا مع جنوب إفريقيا

نجح المنتخب الوطني في العبور إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية كان كوت ديفوار 23، متصدرا المجموعة السادسة، حيث سيواجه منتخب جنوب إفريقيا، صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وتمكن أسود الأطلس من الحفاظ على صدارتهم، بعد الفوز، ب1-0، على نظيرهم الزامبي، في المباراة التي أقيمت، اليوم الأربعاء (24 يناير)، على أرضية ملعب “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو العاجية.

واختار وليد الركراكي تغيير تشكيلته المعروفة، بإشراك 4 لاعبين من دكة الاحتياط، ويتعلق الأمر بيونس عبد الحميد ويحيى عطية الله وإسماعيل صيباري وسفيان بوفال، عوض كل من رومان سايس ومحمد الشيبي وسليم أملاح وعبد الصمد الزلزولي.

ويفضل هذا النمط الذي يغلب عليه الطابع الهجومي بفضل اللاعبين المهاريين، استطاع أبناء وليد الركراكي السيطرة على مجريات الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغة 71 في المائة، مع خلق 3 فرص سانحة للتسجيل، ترجم إحداها حكيم زياش في الدقيقة ال37 إلى هدف.

ودخل أسود الأطلس في الشوط الثاني بكثير من التحفظ لعدم السقوط في مشاكل الإصابات والبطاقات الملونة، خاصة بعد إصابة حكيم زياش الذي خرج بديلا، وحصول أشرف حكيمي على بطاقة صفراء، لتنتهي المباراة بهدف زياش الوحيد.

هذا وسيواجه المنتخب الوطني نظيره الجنوب إفريقي يوم 30 يناير الجاري برسم ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.