• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 نوفمبر 2023 على الساعة 13:00

في أول مشاركة.. سبورتينغ البيضاء يواجه سان داونز في نهائي تاريخي

في أول مشاركة.. سبورتينغ البيضاء يواجه سان داونز في نهائي تاريخي

يواجه نادي سبورتينغ البيضاء، اليوم الأحد (19 نونبر)، فريق ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، إذ يسعى الفريق البيضاوي للتتويج باللقب القاري وكتابة فصل جديد من تألق الكرة النسوية المغربية في السنوات الأخيرة.

ولم يكن نادي سبورتينغ البيضاء مرشحا للوصول إلى النهائي أو المنافسة على اللقب، حيث خالف كل التوقعات حين هزم وأسقط خصومه منذ التصفيات ووصولا إلى النهائي القاري، مسجلا نفسه كأحد أطراف النهائي منذ مشاركته الأولى.

وسبق للنادي البيضاوي أن واجه سان داونز في دور المجموعات، إذ سيسعى للثأر من هزيمته أمام نظيره الجنوب أفريقي بهدف دون رد، وتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية تواليا بالنسبة للفرق المغربية بعد الجيش الملكي الموسم الماضي.

واستهل سبورتينغ مشاركته القارية بتعادل أمام أتلتيكو أبيدجان، قبل أن ينهزم أمام سان داونز ويعوضها بفوز ثمين في آخر مواجهات دور المجموعات على جي كي تي كوينز وضعه في المربع الذهبي، قبل أن يكمل مسيرته نحو النهائي عقب تخطي داركو أمبيم بركلات الترجيح.

وستجرى المباراة النهائية يومه الأحد، على أرضية ملعب “أمادو غون كوليبالي” في كورهوغو بالكوت ديفوار، انطلاقا من الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المغربي.