• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 مارس 2017 على الساعة 16:01

في أقل من 5 سنوات.. تفكيك أكثر من 400 شبكة للاتجار في البشر في المغرب

في أقل من 5 سنوات.. تفكيك أكثر من 400 شبكة للاتجار في البشر في المغرب Migrants, who were found at sea on a boat, travel in a truck to be taken to Mee Tike temporary refugee camp located near the Bangladesh border fence, at Kanyin Chaung jetty, outside Maungdaw township at Rakhine state on June 4, 2015. More than 700 migrants found adrift on a fishing boat six days ago disembarked in Myanmar's western state of Rakhine Wednesday as the US warned it was monitoring their fate "very closely". The plight of the Rohingya Muslims, 1.3 million of whom live in western Myanmar but are mostly denied citizenship, has come under scrutiny as a migrant crisis unfurls in Southeast Asia. AFP PHOTO / YE AUNG THU (Photo credit should read Ye Aung Thu/AFP/Getty Images)

كيفاش
أفاد ممثل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، فيصل بوزكري، أمس السبت (18 مارس) في تطوان، أن المغرب تمكن، منذ سنة 2012، من تفكيك أكثر من 400 شبكة للاتجار في البشر.
وأضاف بوزكري، خلال ندوة نظمتها جمعية الأيادي المتضامنة حول موضوع الاتجار بالبشر، أن سنة 2004 شهدت تفكيك أكبر عدد من هذه الشبكات بمعدل 425 شبكة، بينما شهدت سنة 2016 حتى نهاية شهر ماي منها، تفكيك 19 شبكة للاتجار بالبشر، مشيرا إلى أن الاستراتيجية المغربية حول الهجرة التي أطلق المغرب مرحلتها الثانية نهاية السنة الماضية، تشكل مدخلا أساسيا لحماية المهاجرين من الشبكات المتخصصة في الاتجار بالبشر.
وأوضح المتحدث أن العملية الاستثنائية التي قامت بها المملكة مكنت من تسوية الوضعية القانونية لأكثر من 43 ألف مهاجر، حيث إن أكثر من 80 في المائة من الطلبات تمت الموافقة عليها، مبرزا أن الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء بنيت على فلسفة إنسانية أساسها احترام حقوق الإنسان ومحاربة كل أنواع الميز ومحاربة الاتجار في البشر خصوصا أمام ازدياد عدد المهاجرين الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء نظرا للموقع الجغرافي للمغرب كممر نحو أوروبا.