• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 نوفمبر 2018 على الساعة 10:20

فوزي لقجع.. مهندس نجاح نهضة بركان

فوزي لقجع.. مهندس نجاح نهضة بركان

منذ تولي فوزي لقجع رئاسة النهضة البركانية، والنادي يعيش أحسن فترة في تاريخه، حيث توج، أمس الأحد (18 نونبر)، بكأس العرش، وهو أول لقب منذ تأسيسه.

بداية الولاية والصعود إلى القسم الأول

وانتخب فوزي لقجع رئيسا لفريق نهضة بركان سنة 2009، حيث كان الفريق آنذاك يقبع في القسم الثاني ويعاني عدة نواقص مادية، كالبنية التحتية وغياب نظرة مستقبلية، لكن فوزي لقجع، وفي ظرف ثلاث سنوات، استطاع إعادة الفريق إلى مكانته الأصلية، سنة 2012 بالعودة إلى الدرجة الأولى، وتحقيق نقلة نوعية من الناحية التقنية والإدارية.

 

 

المشاركات الإفريقية ونهائي كأس العرش

وبعد عودة الفريق البركاني إلى القسم الأول، استطاع ترك بصمته في عدة بطولات، منها كأس العرش سنة 2014 والوصول إلى المباراة النهائية، وكذلك المشاركة مرتين في كأس الكونفدرالية الإفريقية للأندية، والتي كانت الأولى في تاريخ النادي، إضافة إلى الحصول على مراكز متقدمة في سباق البطولة الوطنية.

التكوين وأغلى صفقة في تاريخ البطولة الوطنية

ومن جهة أخرى، صار للنادي البركاني إدارة تقنية قادرة على جلب أسماء مهمة وتملك مستقبلا واعدا، ولعلى أبرزها النجم الدولي أيوب الكعبي والذي بزغ فجره بعد التحاقه قادما من نادي الراسينغ البيضاوي، لينتقل بعد ذلك إلى الدوري الصيني في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ البطولة الوطنية.

كأس العرش وبداية الألقاب

وبعد المجهود الكبير، طلية 9 سنوات، استطاع فريق نهضة بركان في عهد فوزي لقجع حصد أولى ثمار الجهد، حيث توج بكأس العرش لسنة 2018 ليكون أول لقب في تاريخ النادي البركاني.