• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 نوفمبر 2018 على الساعة 16:40

فنانون وحفل المسيرة الخضراء.. شي بقا فيه الحال وشي ما مسوقش وشي كيدافع على سلمى رشيد

فنانون وحفل المسيرة الخضراء.. شي بقا فيه الحال وشي ما مسوقش وشي كيدافع على سلمى رشيد

بعد الجدل الذي طال تنظيم حفل الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي (6 نونبر)، في مدينة العيون، والذي عرف حضور مجموعة من النجوم العالميين و”تهميش” نجوم مغاربة، خرج بعض المشاهير المغاربة عن صمتهم، معبرين عن استيائهم من إهمال اللجنة المنظمة لهم.

حياة الإدريسي

ووجهت المطربة حياة الإدريسي رسالة غير مباشرة إلى منظمي حفل المسيرة الخضراء، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث نشرت صورة لها مع الفنانتين لطيفة رأفت ونعيمة سميح معلقة عليها بالقول: “بالله عليكم هل لسنا سفيرات الأغنية المغربية وحتى العربية من أبوابها الواسعة شكرًا”.

رجاء بلمير

وبدورها، هاجمت الفنانة المغربية رجاء بلمير منظمي حفل المسيرة الخضراء، وكتبت، عبر تقنية “ستوري” على حسابها الرسمي على إنستغرام، تدوينة مثيرة عبرت فيها عن استيائها من إعطاء أولوية الحضور في حفل وطني لفنانين أجانب وإهمال أبناء الوطن، قائلة: “خبز الدار ياكلو البراني… تسويق فاشل”.

دنيا بطمة ما مسوقاش

أما الفنانة دنيا بطمة، فتجاهلت منظمي الحفل والتزمت الصمت، حيث احتفلت رفقة ابنتها “غزل” بالذكرى 43 للمسيرة الخضراء في منزلها في البحرين، وتقاسمت مع متتبعيها على حسابها على إنستغرام مجموعة من الصور والفيديوهات وهي تقطع حلوى على شكل علم الوطن وترقص رفقة ابنتها على أغنيتها “المغرب مغربنا”.

أحمد شوقي يدافع

ومن جهة أخرى، كانت الفنانة سلمى رشيد أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أدائها للنشيد الوطني خلال الحفل، حيث قال البعض إنها “بهدلت النشيد الوطني” و”ما حافظاهش”.
وخرج الفنان أحمد شوقي معلنا تضامنه مع زميلته في الفن، حيث كتب على صفحته الرسمية على فايس بوك: “سلمى رشيد تبقى فنانة محترمة ومبدعة ودائما ما شرفت المغرب في مناسبات داخل وخارج الوطن الحبيب المغرب… فارجوا أن لا نظلم أحدا بمجرد أنه لم يسعفه الحظ أن يكون في أحسن ظروفه النفسية واللوجيستكية حتى يقدم الأفضل فنحن كمغاربة يجدر بنا أن نساند بعضنا البعض في السراء والضراء”.

نعمان لحلو

وفي اتصال هاتفي لموقع “كيفاش” مع المطرب المغربي نعمان لحلو، رفض هذا الأخير الدخول في حيثيات الموضوع، مكتفيا بالقول: “يلا هضرت غادي يقولو جاتو الغيرة من الأحسن نبقى ساكت… غنقول غير النشيد الوطني له قدسيته”.