• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 يوليو 2023 على الساعة 13:00

فرصة لدخول عالم الاحتراف.. توقيع اتفاقية مع أكاديمية برشلونة لكرة القدم في الرباط

فرصة لدخول عالم الاحتراف.. توقيع اتفاقية مع أكاديمية برشلونة لكرة القدم في الرباط

لمنح الفرصة أمام لاعبين فتيان لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، ولفتح الأبواب أمامهم لدخول عالم الاحتراف، وقّعت وأكاديمية نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أمس الثلاثاء (25 يوليوز) في الرباط، اتفاقية مع نادي سطاد الرياضي الرباطي.

وحسب الاتفاقية، تتكلف أكاديمية برشلونة بتداريب فئة أقل من 15 سنة، المكونة من لاعبين شباب في أكاديمية الرباط، ولاعبين سابقين في هذا النادي المغربي، على أن يستفيدوا من تكوين تحت إشراف مدربين مؤهلين من الأكاديمية، بهدف تطوير مهاراتهم التقنية والتكتيكية والذهنية.

وتدخل هذه الاتفاقية، حيز التنفيذ ابتداءً من تاريخ توقيعها، على أن تستمر لثلاث سنوات، باستثناء قرار تمديدها بالتراضي من الطرفين.

وتعمل هذه الأكاديمية، على تنظيم دورات لاكتشاف المواهب، مع وضع خطة لتطوير المهارات لفائدة مواهب المستقبل، كما يُعهد إليها تدريب فئة الإناث للنادي المغربي، التي تضم لاعبات الأكاديمية الإسبانية في الرباط، واللاعبات السابقات للنادي لتشكيل منتخب مشترك بين الطرفين، تخضعن لتكوين تشرف عليه نخبة من مدربي الأكاديمية.

ووفقا لاتفاقية الشراكة، يلتزم النادي المغربي بتوفير المعطيات الضرورية التي تخص اللاعبين السابقين لفئة اقل من 15 سنة، بما في ذلك تاريخهم الرياضي والطبي والإداري، على أن يشاركوا في منافسات العصبة الوطنية تحت ألوان النادي الرباطي.

ويلتزم النادي أيضا، بتوفير الإمكانيات اللوجيستيكية لضمان تنقل فريق فئة أقل من 15 سنة خلال مباريات العصبة، ويشمل ذلك أيضا ضمان التنقل خلال المباريات التي يخوضها النادي خارج ميدانه، فضلا عن وضع ملعبه الكبير رهن الإشارة لاستقبال المباريات الرسمية والودية لهذه الفئة.