• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 مارس 2016 على الساعة 11:50

فاس.. الأميرة للا سلمى تدشن معهد البحث في السرطان

فاس.. الأميرة للا سلمى تدشن معهد البحث في السرطان

فاس.. الأميرة للا سلمى تدشن معهد البحث في السرطان (صور)

كيفاش
أشرفت الأميرة للا سلمى، رئيسة “مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان”، أمس الاثنين (7 مارس) في مدينة فاس، على تدشين معهد البحث في السرطان، الذي يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني والإفريقي.
وبعد أن قامت الأميرة للا سلمى بقطع الشريط الرمزي إيذانا بافتتاح هذا المعهد، قدمت لها شروحات حول أنشطة البحث العلمي التي ستعتمدها هذه المؤسسة. كما زارت الأميرة مختلف المرافق التي يتوفر عليها المعهد الذي كلف إنجازه غلافا ماليا بلغ 15 مليون درهم ممول بالكامل من طرف “مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان”.
ويعد معهد البحث في السرطان، الذي تم تشييده داخل المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في فاس، مؤسسة ذات نفع عام تتمتع بالاستقلالية المالية والعلمية، يمثلها كل من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في فاس وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس و”مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان”.
ويهتم معهد البحث في السرطان، في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان، بمجالات الوقاية والكشف المبكر والتكفل والعلاجات المسكنة ومصاحبة المرضى أثناء فترة العلاج، وكلها تدابير تستهدف بالدرجة الأولى المواطن ومرضى السرطان وذويهم.